واستخدمت هذه التقنية للمرة الاولى بأحد المتاجر بموسكو وتم إطلاق اسم (غرفة تبديل الملابس الافتراضية) عليها، وهو الطرح الأول للنموذج المبدئي للاختراع في الأسواق الأوروبية.
ويتكون الاختراع من شاشة تعكس صورة للمشتري مرتديا أي قطعة يختارها من الملابس باستخدام تقنية الصور ثلاثية الأبعاد دون تبديل ملابسه، ولكن بمجرد وضعه لقطعة الملابس التي يريد قياسها أمام الشاشة، وتم تعديل التكنولوجيا الخاصة بهذا الاختراع عن طريق تحديث جهاز (اكس بوكس 360) للألعاب الذي يستخدم كاميرا تعمل بتكنولوجيا (كينيكت) عن طريق توصيلها بشاشة عرض كبيرة لتبدو كمرآة تظهر العميل بطوله الطبيعي. وتتمكن الكاميرا من متابعة حركة العميل وعرضها على الشاشة وبالتالي يستطيع مشاهدة الثوب الذي يختاره من كل الجهات دون الحاجة لارتدائه.
المصدر : القبس الكويتية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق