الاثنين، 23 مايو 2011

ملكة جمال لـ «البلح» في مهرجان أبوظبي للتمر

تنظم العاصمة الإماراتية (أبوظبي) في شهر يوليو/ تموز المقبل دورة جديدة من مهرجان «ليوا للرطب»، الذي يعد أكبر مهرجان للتمر في الخليج. ويتضمن المهرجان اختيار ملكة جمال «البلح».

وقالت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث المنظمة للحدث أمس الأحد (22 مايو/ أيار 2011) إن المهرجان يقام في مدينة «ليوا» بالمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي، ويشمل مسابقات عدة وفعاليات تراثية وثقافية غنية تهدف إلى الحفاظ على التراث الثقافي لإمارة أبوظبي، وتعمل على الارتقاء بأصناف تمور الإمارات وتأكيد تميزها محلياً ودولياً.

وقال مدير عام الهيئة، محمد خلف المزروعي، إن الحدث يهدف لتوعية المزارعين بطرق الزراعة الحديثة والعناية بالنخيل بحيث تشكل مردوداً اقتصادياً ملموساً، وتشجيع المزارعين على مزيد من الاهتمام بجودة إنتاج الرطب دون إضافات كيماوية، مشيراً إلى أن هذا المهرجان أصبح حدثاً سنوياً مهماً لتبادل الخبرات الفنية بين المزارعين لزراعة أفضل وأجود الأنواع.

وتابع «تحول المهرجان إلى كرنفال تراثي وسياحي فريد من نوعه، جذب إليه عشاق النخيل والرطب والمزارعين والمؤسسات المختلفة، فضلاً عن تحوله إلى مهرجان عائلي استقطب كل أفراد الأسرة».

وذكر أن المهرجان يتضمن مسابقة لملكة جمال البلح، شارك فيها العام الماضي أكثر من ثلاثة آلاف متسابق، وبلغ عدد زوار المهرجان في الدورة السابقة أكثر من 75 ألف زائر


المصدر : صحيفة الوسط البحرينية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق