الاثنين، 23 مايو 2011

سعوديات يهددن باستخدام الأسلحة في حال التعرض لهن وهن يقدن السيارة


هددت سيدات سعوديات باستخدام الأسلحة البيضاء في حال تعرض أحد لهن وهن يقمن بقيادة السيارة بأنفسهن يوم 17 يونيو/ حزيران المقبل.

وذكرت صحيفة «الوطن» السعودية في عددها الصادر أمس الأحد (22 مايو/ أيار 2011) أن سجالاً إلكترونيّاً يحدث في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بين أطراف لا تعرف بعضها وكل ذلك بسبب الجدل حول قيادة المرأة للسيارة. ففيما أعلنت سيدات عزمهن على قيادة سياراتهن بأنفسهن يوم 17 يونيو المقبل، أنشئت صفحة جديدة في موقع «فيسبوك» بعنوان: «حملة العقال يوم 17 يونيو لعدم قيادة المرأة» (التهديد بالضرب). ووضع مؤسس الصفحة عبارة تعريف عن الصفحة قال فيها: «الاهتمام هو عدم قيادة المرأة للسيارة بكل ما أوتينا من قوة وبقوة»، مستخدماً صورة العقال، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن «العقال سيكون بانتظار أي شاب وفتاة مع قيادة المرأة للسيارة».

وكانت سيدات أعلنَّ أيضاً عن طريق صفحة في «فيسبوك» قرارهن قيادة سياراتهن بأنفسهن يوم 17 يونيو المقبل في مبادرة تحت عنوان: «سأقود سيارتي بنفسي» وتجاوز عدد مشتركيها 11500 زائر. وحملة «العقال» حملت أكثر من 1400 توقيع من مشتركين أبدوا رغبتهم في حمل العقال لضرب كل من تسول لها نفسها قيادة السيارة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق